مــوحدون

اهلا وسهلا
كل التحية وكل الترحيب وكل الخير لكل منتسب الى هذا الصرح الرائع
لكم منا كل التقدير حياكم الله
نتشرف بكم اين ما كنتم ونعتز بكم اهل لنا واخوة واصحاب واقارب واحباب
ليكن هنا ملتقانا وتبادل ثقافاتنا
تفضلوا ولستم بضيوف بل انتم اصحاب البيت
للتسجيل اتبع خطوات التسجيل وارسل رساله خاصة من زر اتصل بنا تعرفنا بنفسك
لكم منا كل الطيب







مــوحدون


    مفهوم الرياضة وفوائدها

    شاطر
    avatar
    ابن البلد
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    ذكر
    همســاتيـﮯ : 590
    انتسـابيـﮯ : 19/12/2010
    عمريـﮯ : 39
    موقعيـﮯ : موحدون
    مزاجـﮯ : رايق

    default مفهوم الرياضة وفوائدها

    مُساهمة من طرف ابن البلد في الخميس فبراير 03, 2011 6:39 am

    الرياضه عباره عن مجموعة مهام فالرياضه باختصار حياة وصحة الانسان وقوته فمن قسم الرياضه على وقت الفراغ فقد اسى للرياضه فهناك انواع من الرياضه لعلم البعض اللذين لايعرفون ماهي الرياضه
    اولا الرياضه الحركيه

    وهي مهام يقوم بها الانسان سوى بارادته ام بدون ارادته كالمشي والجري والهروله وحمل الاوزان الثقيله. والاندماج معى العمل بالروحه والجيه تعتبر من الرياضه والمقصود من العباره كل حركه جهديه من الانسان تعتبررياضه ولكن معى تطور الزمن تفرعت الرياضه اصبح لها انواع مختلفه كبناء الاجسام والدفاع عن النفس ورياضات الخفه والاستعراضيه ورياضات الجماعيه ككرة القدم والطائره واليد والسباحه وغيرها وكلها تجتمع في مفهوم واحد وهي ممارسة الرياضه والمفروض من الانسان ان يتاقلم معى ماياتيه. فعله يكون بالمكان المناسب وقت السباحه سباح وقت لعب الكوره لاعب وليس شرط يكون ماهر بكل الالعاب وانما يتاقلم معى مايقابله والغلط هو اتمسك باللعبه الرياضيه طول الحياه ليكتشف بانه لايعرف الا هذي اللعبه فقط والعدل واجب ونظام العدل يدخل حتى بانواع الرياضات والمقوله المفيده تقول خذ من كل شي شي والشي ان زاد عن حده انقلب ضده والمقصد الاعتدال والتساوي والتوازن
    الابتكار مفيد ويخدم ويطور
    يجب على الاعب والممارس الرياضي يفكر بتطوير اللعبه التي يلعبها او يبتكر نوع جديد من الالعاب الرياضيه ليخدم البشر ويجدد لان الانسان بكل بساطه كائن حي قادر فليساهم ليضع اسمه رمزا معى مرور الاجيال يذكر والمساله ان بسطت تستسهل الامور وان لم يستطيع يحاول ان يكون ماهر باللعبه التي يلعبها

    النوع الثاني .
    الرياضه الفكريه
    وهذا النوع الخافي عن اكثر الناس فبعض الناس يضن بان الرياضه فقط جهد بدني فالرياضه جزء من التفكير فهناك فرق بين افكار الانسان الرياضي والانسان الا رياضي فافكار الممارس للرياضه انضج وتفكيره اقوى حتى لو كان ممارس قديم فانها تبقى معه مثل عظلات البطن الباقيه بجسد الرياضي بعد اعتزاله من الرياضه فالرياضه كما تعطيها لبد منها ان تعطيك على حسب جهدك المبذول

    فوائد الرياضه

    مع الرياضه تستطيع تشكيل نفسك وتطوير جسدك وتحسين من ملامح وجهك ومن اعتدال مظهرك ومن هيئتك وتزويد من الطاقه النشاطيه لتصبح خفيف الحركه ورشيق ومتناسق الجسم وقوي البدن تتحمل المشقه والمشاوير المتعبه ومعى الرياضه تخف عنك الامراض وتقاومها وتقضي عليها وجزء منه مسلي وجزء عملي فالاعمال البوليسيه الخطره والحركات الابداعيه والبهلوانيه والامور التجسسيه تعتمد على الرياضه بشكل خاص فالرياضه اعتماد على نفس الانسان لنفسه وتقويتها للاحسن والافضل وجميل من ان ترتقي بنفسك افضل من ان تدحرك للهاويات

    الرشاقه
    مطلب اساسي بالرياضه هذي العوامل قوة القلب ومعناه الخلو من الامراض والمشاكل الصحيه والتحمل والاصرار والاراده على اكمال واجباته الرياضيه والالتزام مهم جدا للعطى والجهد المبذول فكل شي بقيمته ان اردت قدره ونشاط وصحه اتمم واجباتك على اكمل وجه ان اردت المركز الاول اعمل على الحصول على المركز الاول وان اهملت راحت لغيرك المقدرات والعامل الرئيسي المهم الاحترام والتقيد بالروح الرياضيه والتنافس الشريف لا عيب فيه بل لو دققت فيه لوجدته يزيد من قدرة الانسان بالجهد والتدريب والاحترام للمنافس الاخر

    يجب على الاعب الرياضي
    ان يختار تمارينه وتداريبه بنفسه لان الانسان هو الوحيد الذي يعرف مايريد ويفهم نفسه اكثر حتى من مدربه وغير ذلك يعتمد على نفسه وينمي عنده ميول صفات مبتكرين التمارين ويواضب على احترام نفسه ولا يستصعب التمارين الاتيه له فالبشر قدرات ومفاهيم فالعاقل ربما لايفهم العاقل والنتيجه كلهما ناجحين والاهم من ذلك 3امور لاينساها الرياضي محاربة نقاط ضعفه والقضاء عليها ومعرفة المهارات التي لايعرفها وتطوير التمارين التي يعرفها ليحصل على قدرة خلق التمارين والتداريب وربما لو استمر عليها ممكن يبتكر اسلوب او لعبه رياضيه جديده ويصبح موسسها فالانسان على ماينظر بنفسه فان نظر لها بعظمه سيصبح عظيم وان نظر لها بذل سيصبح ذليل فبني الثقه بنفسك لتمتلكها

    الرياضه مدرسه من فهمها اصبح معلم فيها وهي جزء من كل شي بما فيه الكون فمن الكون تعلمنا الحركه والنظام والتوقيت والتغيرات وايضاالصلاه عباره عن تمارين من وقت لوقت تنشط الفكر لدى الانسان والحركه تنشط الدوره الدمويه لدى الانسان ولو تامل الانسان بمكوناته الداخليه لراهل حركيه وغير مستقره بمهمه واحده وايضا منظمه فمن هنا نعرف قيمة الصحه فالله لم يخلق للانسان عقل لكي يهمله ويقول لاادري ولم يخلق لكم فكر لتقول طفشان ولا رجول لتقول تعبان بل ابدى واسعى لكي تحقق طموحك فكل شي انوجد لسبب ما ومهمتك البحث عن السبب والسبب موجود لكن لم تصل له بعد فاستمر بالتطوير فكل شي موجود فيك الزمن سيظهره لك لان الاحساس والاعتقاد يحتاج لتجربه والتجربه لاتاتي الا باحتكاك وبالرياضه طور ماتعرف حركيا

    س/ كيف تطور جسمك بالتمارين
    ج/ الضغط يساعد على التحمل وتقوية اليدين والكتوف بالنسبه لطريقة الضغط العادي اما مع تطويره فالامثله تكثر لنا هنا ومثلا

    1/ الضغط مع ضرب الصدر باليدين بتكرار سريع معى تثبيت الرجل
    2/ الضغط مع مقابلة اليدين وتصفيقها مع بعضها البعض
    3/ ضغط على الاسفلت على شكل قوقس مع النط والقفز

    للبطن عدة تمارين تساعد على تقوية
    عضلات البطن وتناسق عضلات الجسم وهذي عدة امثله على ذلك
    1/ تطويق اليدين ورفع الراس لمقابلة الجسم
    2/ ارخاء اليدين ورفع الراس لطرف الركبه
    3/ ارخاء اليدين وتميل الراس للايسر ثم الايمن

    تمارين الظهر
    للضهر عدة تمارين تساعد على اللياقه والحصول على المرونه للا طراف وامثله على ذلك
    1/ تمديد الرجل لااسفل الضهر
    2/ تمديد اليدين على الكتوف لااعلى الضهر

    ومن فوائد المشي والهروله
    المشي البطي يحرق الدوره الدمويه
    المشي السريع يظهر العضلات الخفيفه
    الهروله تساعدك على اللياقه والخفه
    تساعدك على المشي والركض لبعد المسافات بدون تعب

    واما الادوات الحدديه
    الادوات الحديديه تساعدك على المحافضه والتطوير
    من جسدك العضلي والتطوير البدني والنفسي
    والفكري اهم من حمايتك نفسك بالمراحل الاولى

    نصائح للمبتدئين

    يجب على المبتدي
    1/ يتمتع بصحه ولياقه وخفه وحركه عاليه
    2/ لديه الصفات الجسديه المناسبه لهذا المجال
    3/ لديه طموح عالي ورغبه بهذا المجال

    نصائح للمبتدئين

    فصل تمارين الحركه عن اللياقه وعن تمارين العضل
    وضع النظام لتمشي عليه يبني الجسم على اكمل حال
    الاحماء قبل ممارسة التمارين العاديه

    نظام التمرين السابق نوعين
    1/ تمرين محكور ومكثف ثم راحه ابديه ثم تمرين ثم راحه
    2/ يوم تمرين ثم يوم راحه ثم تمرين ثم راحه ثم تمرين وراحه

    النظام التمريني الجديد
    تمرين تلقائي بالجلسه والنوم والسباحه مع شد الاعضاء واعتدال الجلسه وطريقة النوم كبدايه وطريقة الاكل والشرب بتحريك اعضاءك وشد مفاصلك وعدم نسيان نفسك حتى بالاسترخاء والسوالف مستفيد والمشي والحركه والهروله والركض معى شد الاعضاء وحتى بالكتابه لها طرق تنمي عضلاتك معى ارخاء ويعتمد هذا النظام شد اليدين فانت المستفيد ويعتمد هذا النظام التمريني على الحياه اليوميه بتمارين عاديه وهذا لاينسينا التمارين الباقيه بل نفعل الاثنين وهذا يكملهاوناخذ الماخذ بشكل جدي للوسائل العاديه التي تنال التراخي والشد والمشي والحركه والتامل والحركه والجلسه بمكان حار دون تغير حركة الجلسه لتحمل والصبر ومسك النفس عند الغضب بمحاولة رفع ضغطك بااهانه من اصحابك ضمن جوانب نظام تماريننا ليس له فائده بل قل فوائد للفوائد

    الحذر من
    يجب على الاعب الابتعاد عن الافكار الجنسيه مشاهده او سماع اوتخيل وعدم ارهاق النفس بالتمارين ويتمتع الشخص بروح عاليه وحدة يقضه ونشاط وفكر راجح يطبقها على ممارسة التمارين ويتمتع بصفة حسن الخلق ولا يفرز طاقته باامور تافهه يوزن التمارين والااكل والنوم والراحه والمتطلبات الجنسيه ان كان متزوج بشكل متزن والحذر كل الحذر من العاده الجنسيه فتهلك الجسد وانت تبنيه تاتي اضطرابات ممى تقع في مشاكل معى الامراض كانعواج الظهر وغيرها من اظرار صحيه وكذلك الدخان فانه يضيق التنفس عند الممارسه للتمارين

    ملاحظه/
    يجب على الممارس موازنة هذي الامور التغذيه المناسبه كل وجبه بوقتها وتكثر من الفواكه واللحوم والخضروات وتبتعد عن المشروبات المسهره كالشاي والقهوه والحليب مفيد جداويجب ان تمتنع عن المشروبات الغازيه وتكثر من شرب العصائر الطبيعيه

    لفائدة تمارينك افعل كذا
    وازن تمارينك على اعضاءك بالتساوي
    80/اليد اليمنى بالعد التمريني
    80/اليد اليسرى بالعد التمريني
    80/ الساق اليمنى بالعد التمريني
    80/ الساق اليسرى بالعد التمريني

    البدايه بشكل تدريجي 50/53/56/وهكذا عند فعل تمرين يكون العد تدريج
    المهم ليس الاداه حمل حصاه كبيره30مره كرفع حديده 15مره المهم الفائده
    الجو الملائم للتمرين على مكان مفتوح وموسيقى هاديه يساعد على التاقام
    التطور لاياتي بيوم او ليله وانما بشهور وسنين فلا تستعجل على رزقك

    حقيقه هذي المعلومه
    الا ستمرار بالتمرين مطلوب جدا ومفيد للعقل والجسم والوضع اللياقي واساليبه وتمارينه وطرقه تعتمد على المواصله والتدرج بها


    التكيف على اداء التمارين الجديده
    يساعد على تفاعل الطاقه النشاطيه
    ويزيد من قدرة تحمل الانسان النفسي
    والفكري ويركز من ذهن الانسان لفعل
    الصواب والبحث عن الصح ويكبر
    من عقليه الانسان لااحترام ذاته والمهم
    من التكيف ايجادة التمارين على اكمل
    وجه وكسب صفة التكيف ووضعها
    على أي موقف يتطلب منه بكل سلاسه
    فمعى التكيف تحقق ماترغب بتحقيقه
    وترتقي بنفسك للمعالي وترقيك نفسك


    نصيحه واقعيه
    المواظبه على التمارين يزيد من لياقتك








    هذا عنواني
    avatar
    درزي واعتز بديني
    موحد منتدب
    موحد منتدب

    ذكر
    همســاتيـﮯ : 141
    انتسـابيـﮯ : 24/12/2010
    عمريـﮯ : 33
    موقعيـﮯ : قلب المها
    مزاجـﮯ : هادئ احيانا

    default رد على مفهوم الرياضه وفوائدها

    مُساهمة من طرف درزي واعتز بديني في الخميس فبراير 03, 2011 7:14 am

    مشكور ابن البلد على هذا الموضوع
    تقبل مروري وكما قيل

    انا في الرياضه حياه
    avatar
    فراس العنداري
    سفير موحدون
    سفير موحدون

    ذكر
    همســاتيـﮯ : 721
    انتسـابيـﮯ : 28/12/2010
    عمريـﮯ : 32
    موقعيـﮯ : http://muoahduon.forumarabia.com/portal
    مزاجـﮯ : مو رايق

    default رد: مفهوم الرياضة وفوائدها

    مُساهمة من طرف فراس العنداري في الخميس فبراير 03, 2011 8:13 pm



    مشكور أبو سامر الغالي ما في أحلى من الرياضةالعقل السلين

    بالجسم السليم







    [center][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]


    لــي قلب متعود عالصبر والشـوق ... ما جاض لو كثر ٍ عليه الجروحي

    يعشق ويهجر ولا عرف مسلك البوق ... طبع الوفا متملك خيوط روحـي
    avatar
    عطر الياسمين
    إشراف وصلاحيات متنوعه
    إشراف وصلاحيات متنوعه

    انثى
    همســاتيـﮯ : 747
    انتسـابيـﮯ : 20/12/2010
    عمريـﮯ : 34
    موقعيـﮯ : منتدى موحدون
    مزاجـﮯ : متقلب

    default رد: مفهوم الرياضة وفوائدها

    مُساهمة من طرف عطر الياسمين في الجمعة فبراير 04, 2011 5:37 pm

    مشكور ابن البلد

    جهود مباركة

    ومواضيعك مميزة

    تقبل مروري








      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 13, 2018 3:28 am